أكثر من نصف مليون طلب جديد للتسجيل في اللوائح الانتخابية العامة إلى حدود أمس الاثنين

مشاهدة 9 أغسطس 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 7:18 مساءً

كواليس اليوم: خاص

على إثر انتهاء أجل تقديم طلبات القيد ونقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة يوم أمس الاثنين 8 غشت 2016، بلغ العدد الإجمالي للطلبات المقدمة 500.305 طلبا، منها 82 % تم تقديمها مباشرة لدى مكاتب التسجيل التي تم فتحها بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة و18 % تم إيداعها عبر الموقع الالكتروني للوائح الانتخابية العامة.

اقرأ أيضا...

وأفاد مصدر من وزارة الداخلية لموقع “كواليس اليوم” أن نسبة الطلبات المودعة من قبل العنصر النسوي تمثل 47 % مقابل 53 % لفائدة الرجال. وينتمي ما يقارب 60 % من أصحاب الطلبات المقدمة إلى الوسط الحضري مقابل 40 % إلى الوسط القروي.

وتبلغ نسبة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة حوالي 60 % مقابل 28,21 % لفائدة الفئة التي يتراوح سنها ما بين 35 و54 سنة.

ومن جهة أخرى، فإن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة شرعت، طبقا للقانون، يومه الثلاثاء 9 غشت 2016، برئاسة السادة القضاة، بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة في عقد اجتماعاتها لدراسة طلبات القيد ونقل القيد المعروضة عليها.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.