توضيح من المندوبية: سجين الغرب لم يحقن بأي مادة وسبب وفاته يرجع إلى داء السل

مشاهدة 21 أغسطس 2016 آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 10:53 صباحًا

كواليس اليوم: فريد العلوي

توصل الموقع ببيان توضيحي من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بحصوص المقال المعنون بـ: “السجين الذي حقنوه بمادة أصابته بالشلل وحاكموا أخته بتهمة “إهانة موظف” يفارق الحياة بشكل فجائي”.

اقرأ أيضا...

هذا وقدمت إدارة السجن المحلي بسوق أربعاء الغرب، في بيان توضيحي توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، مجموعة من المعطيات، تفند فيها بعض ما جاء في المقال.

وقالت الإدارة إنه وخلافا لما جاء في المقال، فإنه لم يتم حقن السجين المعني بأي مادة أصابته بالشلل، وإنما بدأت تظهر عليه أعراض داء السل، كما تبين حمله لفيروس داء المناعة المكتسبة بعد خضوعه لفحص للكشف عن هذا الداء.

وأضاف البيان أن السجين المتوفى استفاد من تتبع صحي منتظم، حيث عرض 12 مرة على مستشفيات مختلفة، ستة منها بمستشفى القنيطرة وخمس مرات بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، حيث تفاقم وضعه الصحي إلى أن توفي، وذلك بعد مكوثه بهذا المستشفى مدة عشرين يوما.

وأشارت إدارة المؤسسة السجنية المعنية إلى أنها سبق أن نشرت توضيحات للرأي العام الوطني بخصوص الوضع الصحي للسجين المتوفى وفندت المزاعم والادعاءات الواردة بالمقال المذكور.

وختم البيان التوضيحي بالإشارة إلى أن المندوبية العامة “إذ تؤكد احترامها الكامل لحرية الصحافة، فإنها تجدد مطالبتها لوسائل الإعلام القيام بالتحريات اللازمة للتأكد من صحة الأخبار الواردة عليها قبل نشرها”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.