توقيف غاني متلبس بتهريب كمية من الكوكايين بمطار كازا وأمن مراكش يوقف شخصا بحوزته كمية كبيرة من الشيرا

مشاهدة 3 أغسطس 2016 آخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 2:19 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف تمكنت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف مواطن من جنسية غانية، يبلغ من العمر 36 سنة، متلبسا بمحاولة تهريب ثلاث كيلوغرامات و635 غرام من مخدر الكوكايين.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أنه جرى توقيف المشتبه به، الذي وصل في نفس اليوم على متن رحلة جوية قادمة من ساو باولو في انتظار المغادرة صوب العاصمة الغانية (أكرا)، بعد أن تم إخضاعه لعملية تفتيش مكنت من حجز كمية هذه المخدرات مخبأة داخل حقيبتين تخصانه.

اقرأ أيضا...

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وذكر المصدر ذاته بأن هذه العملية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الظاهرة الإجرامية، خاصة تهريب المواد المخدرة على الصعيد الدولي.

من جهتها، أوقفت مصالح الأمن بمراكش، أول أمس الاثنين، شخصا بحوزته 20 كيلوغراما من مخدر الشيرا موزعة على 225 صفيحة معدة للترويج.

وحسب مصدر أمني، فإن المصالح الأمنية تمكنت بعد استغلالها لمجموعة من المعلومات والقيام بحراسات مكثفة، من إيقاف المعني بالأمر بالمنطقة السياحية أكدال ملتبسا بحيازة هذه الكمية من المخدرات.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع الشخص الموقوف لتدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة إلى حين تقديمه للعدالة، فيما لازال البحث جاريا حول المزود الرئيسي وأحد شركائه.

يشار إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المخطط اليومي لولاية أمن مراكش الهادف إلى محاربة الجريمة بشتى أنواعها، ولاسيما التصدي لجرائم المخدرات.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.