دركي مختبئ للسائقين يثير غضب رواد الفايسبوك المغاربة

مشاهدة 20 أغسطس 2016 آخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 8:55 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، صورة لدركي يختبئ تحت قنطرة في الطريق السيار، ممسكا جهازا لقياس السرعة، لمراقبة سرعة السائقين.

اقرأ أيضا...

وأثارت الصورة ردود أفعال غاضبة من لدن النشطاء، الذين استنكروا اللجوء لهذا السلوك لتصيد أخطاء المواطنين بهدف تغريمهم.

واعتبر كثيرون أن ما يقوم به الدركي مخالف للقانون والغاية منه على حد تعبيرهم نهب الغرامات المالية ليس إلا.

وتساءل البعض باستغراب كيف يعمد الساهرون على تنظيم حركة السير إلى الاختباء لوضع الكمائن بهدف تصيد أخطاء السائقين وتغريمهم لملء “الشكارة”، هذا في الوقت الذي كان الأجدر وضع ردارات تحذر مستعملي الطريق.

كواليس اليوم

التعليقات

  • اظن ان الصورة سواء كانت جديدة او قديمة فهو تصرف قانوني جد معقول لان المغاربة مازالت عقليتهم تتعامل بالحراسة والمراقبة فبدون حراسة ومراقبة لا احترام لاي كان ولا للقانون فلا احد يحترم القانون بدون حراسة ولا احد له ضمير حي لاحترام القانون فالدرك والامن ادا قاموكل منهم بهدا السلوك لضبط المخالفين فهو تصرف يستحقه المغاربة الفوضويين وليس المغاربة الدين يحترمون قانون السير بدون رقيب او حراسة فالحق يعلوا ولا يعلى عليه فمن يخرق القانون عندما لايرى الامن يستحق فخ الدرك والامن ومن يحترم القانون بدون فخ فلا خوف عليه ويستحق التحية والاحترام.

  • هذه صورة قديمة استغلت خلال الفترة في مناسبة غير ملائمة على كواليس تحري الصحة حفاظا عن المصداقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.