ذهبوا لتشييع صديقهم فلقوا مصيره.. انتحاري يقتل 50 شخصاً أمام مستشفى باكستاني

مشاهدة 8 أغسطس 2016 آخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2016 - 5:30 مساءً
ذهبوا لتشييع صديقهم فلقوا مصيره.. انتحاري يقتل 50 شخصاً أمام مستشفى باكستاني
Pakistani relatives mourn beside the body of a blast victim after a bomb explosion at a government hospital premises in Quetta on August 8, 2016. At least 40 people were killed and dozens more wounded after a blast at a major hospital in the Pakistani city of Quetta, the provincial health minister said, with fears the toll will rise. / AFP / BANARAS KHAN

كواليس اليوم: عن (وكالات) بتصرف

قال مسؤولون باكستانيون إن انتحارياً قتل 50 شخصاً على الأقل وأصاب العشرات اليوم الاثنين في هجوم على مشيعين بمستشفى في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان المضطرب.

اقرأ أيضا...

وقال فريد الله وهو صحفي من بين المصابين إن أكثر من 100 مشيع معظمهم محامون وصحفيون كانوا في قسم الطوارئ بالمستشفى لمرافقة جثمان محام شهير قتل بالرصاص في المدينة في وقت سابق اليوم.

وذكر سارفاراز بوجتي وزير داخلية بلوخستان أن 50 على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 مع ارتفاع عدد الضحايا كثيراً مقارنة بالتقديرات الأولية.

وقال وزير الصحة في بلوخستان رحمت صالح بلوخ “هناك الكثير من المصابين لذا فإن عدد القتلى قد يرتفع”.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حالة من الفوضى بينما يشق المشيعون وهم في حالة فزع طريقهم وسط الحطام والدخان يملأ ممرات قسم الطوارئ في المستشفى.

ولم يعرف الدافع وراء الهجوم ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها لكن موجة من عمليات القتل استهدفت عدداً من المحامين في كويتا مؤخراً.

وقال نديم شاه وهو مسؤول كبير في الشرطة إن آخر ضحايا موجة القتل هو بلال أنور كاسي الذي قتل بالرصاص بينما كان في طريقه إلى مجمع المحاكم الرئيسي في كويتا.

وذكر أنوار الحق كاكار وهو متحدث باسم حكومة بلوخستان أن الهجوم الانتحاري الذي وقع بعد قتل كاسي استهدف مشيعيه فيما يبدو. وقال “يبدو أنه كان هجوما مدبراً”.

وطوقت الشرطة المستشفى عقب التفجير.

وبعيداً عن التمرد الانفصالي والتوتر الطائفي منذ فترة طويلة في بلوخستان فإن الإقليم يعاني أيضاً ارتفاع معدلات الجريمة.

وكانت كويتا لفترة طويلة قاعدة لحركة طالبان الأفغانية التي دأبت قيادتها على عقد اجتماعات هناك في الماضي.

وفي مايو أيار الماضي قتل زعيم طالبان الملا أختر منصور في ضربة لطائرة أمريكية بدون طيار بينما كان في طريقه إلى كويتا من منطقة الحدود الباكستانية الإيرانية.

تابع أيضا:

فضيحة “أبو سن” مع خليجية من غرفة نومها (فيديو أثار ضجة)

الأستاذة التي مارست الجنس مع أحد تلاميذها تخرج بتصريح صادم

عادل إمام يكشف عن السر الذي ظل يخفيه سنوات طويلة في أفلامه

الرباط تتجه نحو الصناعة الحربية الروسية للخروج من شرنقة الأحلاف التقليدية

فاجعة سباتة.. الشجرة التي تغطي الغابة

صاحب سوابق في الإجرام يقتل رجل شرطة بلكمة عنيفة في مراكش

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.