عاجل.. هذا قرار وكيل الملك في حق “بنحماد” وعشيقته قبل قليل

مشاهدة 21 أغسطس 2016 آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 11:20 مساءً

كواليس اليوم: السعيد بنلباه

حددت النيابة العامة ببنسليمان، قبل قليل من زوال اليوم الأحد 21 غشت، فاتح سبتمبر كأول يوم لانطلاق جلسات المحاكمة العلنية للرجل الثاني في حركة الإصلاح والتوحيد الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، “محمد بن عمر” الأستاذ الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، بعد متابعته من طرف النيابة العامة في حالة سراح بكفالة مالية بعد تنازل زوجته عن متابعته بالخيانة الزوجية.

اقرأ أيضا...

هذا وأفادت مصادر “كواليس اليوم” أن شريكة بنحماد في الفضيحة الأخلاقية، المسماة “ف،ن”، وهي أرملة، ويرجح أنها تنتمي لذات الحركة، في حالة اعتقال، بتهمة الفساد والخيانة الزوجية ومحاولة الارشاء.

وأفادت مصادر من المنصورية، لموقع “كواليس اليوم”، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ألقت القبض في السابعة من صباح يوم السبت 20 غشت على القيادي “محمد بن عمر” داخل سيارة من نوع مرسيدس في وضع غير طبيعي مع خليلته الأرملة “ف،ن” بشاطئ التلال بالجماعة الحضرية المنصورية التابعة ترابيا لإقليم بنسليمان.

وادعى في البداية أنه برفقة زوجته “عرفيا”، وفي غياب ما يثبت ذلك باشرت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عملية التوقيف وتسليمهما لرجال الدرك الملكي بالمركز القضائي التابع لسرية الدرك الملكي ببوزنيقة وتم وضعهما في إطار تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف الجهات المختصة، وتم تقديمهما أمام وكيل الملك صبيحة اليوم الأحد 21 غشت الجاري.

كواليس اليوم

التعليقات

  • Ana saraha ata3ajjab 3indama yaqolo ahadohom hahowa mahdar dabita lqada2iya….
    Kayfa makana hada lqa2il naqolo laho mata kharajat taqarir dabita lil3amma … Wamata asbahat tankachif qararat dabita bal tossawar …. Inahom faqat yakhda3onakom raghma ani ossadiqo katiran mimma yoqal illa ani o2mino bi2anna zawaj laho talato arkan mata istawfaha Kana zawajan wa layssa zina:
    أركان عقد النكاح ثلاثة:
    الرُّكن الأول: وجود الزوجين الخاليَيْن من الموانع التي تمنَعُ صحَّة النكاح; بألا تكون المرأة مثلاً من اللواتي يحرمن على هذا الرجل بنسبٍ؛ كأخته وعمَّته، أو برضاع أو عدَّة، فالمرأة المعتدَّة لا يجوزُ عقد النكاح عليها، ومن الموانع أيضًا: أنْ يكون الرجل مثلاً كافرًا والمرأة مسلمة، ونحو ذلك من الموانع الشرعيَّة.

    أمَّا الرُّكن الثاني لعقد النكاح: فهو حُصول الإيجاب، وهو اللفظ الصادر من الوليِّ، أو مَن يقومُ مقامه; فيقول الولي – مثلاً – كالأب والأخ وما أشبه ذلك: زَوَّجْتُكَ ابنتي أو أختي فلانة، وسُمِّي إيجابًا؛ لأنَّه أوجب به العقد، والذي يقومُ مقام الولي هو الوكيل والوَصِيُّ، فالوكيل هو الذي أُذِنَ له بالتصرُّف في حال الحياة؛ مثل أنْ يقول: وكلتك أنْ تُزوِّج ابنتي، والوَصِيُّ هو الذي أُذِنَ له بالتصرُّف بعد الموت، وهو يقوم مقام الولي عند بعض العلماء، ويرى جمهورُ العلماء أنَّ ولاية النِّكاح لا تنتقل بالوصيَّة، وأنَّه ليس للولي أنْ يُوصِي أحدًا بتزويج موليته بعد وفاته؛ لأنها ولاية تنتقلُ إلى غيره شرعًا، فلم يجزْ أنْ يوصي بها كالحضانة.

    وأمَّا الرُّكن الثالث من أركان عقد النكاح: فهو حصول القبول، وهو اللفظ الصادر من الزوج أو مَن يقوم مقامه; بأنْ يقول: قَبِلتُ هذا النكاح أو هذا التزويج.

    وشُروط عقد النكاح أربعة:
    الأول: تعيين الزوجين، والشرط الثاني: رضا كلٍّ من الزوجين بالآخَر، والشرط الثالث: أنْ يعقد على المرأة وليها، والشرط الرابع: الشهادة على عقد النكاح.

  • لا حول ولا قوة إلا بالله إنها مهزلة المخزن
    يتربصون بأناس طيبين جمعتهم قناعة الزواج
    ويتركون المسؤولين الكبار في الحانات و الكبرهات رفقة موميسات و قوارير الشراب
    عن أي خيانة يتحدثون وقبلهم كان الهمة و مزوار في وضع مخل

  • هما بغاو بعضيتهم عندهم رزقهم القراان كلام الله تعالى تيقول الشوع عطانا اربعة بلا مندخلو الزوجة الاولى في موضوع الزواج الثاني لانه ماكاين في القراان هديك الموافقة دارتها غير المدونة مشي شرط في الزواج خصنا نفرقو بين القانون الوضعي ديال بنادم وشرع الله تعالى لان الله يقول ما جعل عليكم في الدين من حرج اما المدونة عقدت ماهو سهل وبطبيعة الحال الانسان عندما تيتسدو عليه الابواب تيتلف وخا يكون قاري و فيه خوف الله و الشيطان تيغويه ولكن كيد الشيطان ضعيف المهم انا تنوصي العائلة ديال فاطمة باش اوقفو معاها مزيان في هاد الظروف الصعبة وميتسوقوش للبشر و الازمة دابا تفوت بسلام ياك ما قاتلين ما سارقين الحمد لله وسي عمر يشد فرطو فاطمة مزيان وميسمحش فيها وبلا ميخاف من الزوجة الولى ثم يضربو على حركة التوحيد والاصلاح راها غير تاخذ وما تتعطي الله يحفظ منهم حتى في الشدة مينفعو

    • أن الزواج الصحيح يكون باستيفاء كل الأركان المعروفة في الإسلام من صداق وشاهدي عدل ويسبق هذا صيغة القبول والرضا ثم الإعلان، وهناك من يقول أن الإعلان هو الإشهاد، لكن الإشهاد هو أقل من الإعلان، وهنا الفرق بين السفاح والنكاح لأن النكاح معلن والسفاح سري، ولا يوجد ما يسمى زواج سري لأن الزواج هو الإعلان أصلا ، وباستيفاء هذه الشروط لا يسمى زواجا عرفيا أو زواج متعة أو زواج بالفاتحة بل يسمى زواجا شرعيا”، أما التوثيق يقول الفيزازي، هو من ضروريات العصر، وقبل العمل به (التوثيق) كان الزواج باستيفاء أركانه حلالا، والمغرب يعمل بهذا، والدليل هو أن السلطات تذهب للقرى والجبال لتنجز ما يسمى بثبوت الزوجية

    • هه وهل تستطيع أن تتقبل بأن تكون أمك في تلك الوضعية . لطالما طرح أمتالك هذا النوع ما إجابتك الان

  • لقد سبق لي ان رأيت مناظر مخلة بالآداب وممارسة الجنس رغم وجود دورية للشرطة لماذا بالضبظ عنصران من حركة التوحيد تمت مراقبتها الفنادق والحانات والنوادي مملوءة بالمنكر لا حسيب ولا رقيب ربما حصل ذلك انتقاما من الفيديو لمزوار والهمة

  • خيانة زوجية لمعاشرة رجل متزوج+فاسدة لفجورها العلني+مرتشية لمحاولة طمس معالم الجريمة.
    المؤبد بادن الله + الادانة الشعبية

  • الذين يرفضون الخيانة الزوجية اقول، الشيخ متزوج ويخون زوجته مع امرأة أخرى . ماذا نسمي ذلك

  • كيف توفقون بين كونها ارملة وبين اتهامها الخيانة الزوجية ؟ نورونا

  • …وهي ارملة …بتهمة الفساد والخيانة الزوجية!!؟ إن كانت أرملة عن أية خيانة زوجية يتحدث كاتب المقال؟ أعتقد أنه يتحدث عن خيانتها لزوجها المرحوم الذي يرقد تحت الثراى !!!

    • لا يأخي هي غير متهمة بالخيانة الزوجية بل متهمة بالفساد الاخلاقي ولازالت معتقل ويمكن اطلاق سراحها بكفالة مع متابعتها في الملف ذاته المتهم بالخيانة الزوجية هو بن حماد وقد اطلق سراحه بعد تنازل زوجته عن متابعته بالخيانة الزوجية

    • لا يأخي هي غير متهمة بالخيانة الزوجية بل متهمة بالفساد الاخلاقي ولازالت معتقلة ويمكن اطلاق سراحها بكفالة مع متابعتها في الملف ذاته المتهم بالخيانة الزوجية هو بن حماد وقد اطلق سراحه بعد تنازل زوجته عن متابعته بالخيانة الزوجية

      • الحمد لله اللغة العربية بحر واسع وعميق، لذا يجب الفصل في التعابير بين المتهم بالفساد والمتهم بالفساد والخيانة الزوجية معا و كشف اللبس التعبيري

  • يا لطيف هؤلاء لا يعرفون إلا الجنس فضيحة تلو الأخرى متى تنتهي هذه الفضائح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.