عقابا له على سياسته ضد الضعفاء.. ساكنة سلا تتوعد بإسقاط بنكيران في 7 أكتوبر

مشاهدة 15 أغسطس 2016 آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 10:03 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

سيواجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أكبر تحدي في مساره السياسي عندما سيخوض الحملة الانتخابية بدائرة سلا المدينة.

اقرأ أيضا...

رئيس الحكومة سيترشح في واحدة من أكبر الدوائر كثافة بساكنة تتجاوز نصف مليون نسمة، وتعاني من عدة معضلات اجتماعية واقتصادية وتنموية.

بنكيران الذي اعتاد الترشح بهذه الدائرة منذ سنة 1998، سيجد صعوبة في نيل ثقة الناخبين، لسبب بسيط وهو أن بنكيران رئيس الحكومة ليس هو بنكيران النائب البرلماني المعارض.

في ولايته الحكومية التي دامت خمس سنوات، لم يقدم بنكيران أي خدمة لسكان دائرته ولم يقم بأي لقاءات تواصلية معهم، ولم يكن في يوم من الأيام الى جانب الساكنة.

دائرة سلا المدينة ما زالت تحتضن عدة تجمعات سكنية صفيحية كراس الماء وبقايا دوار ادراعو ودوار الجديد وسهب القايد وغيرها، إضافة الى تجمعات سكنية أخرى يعيش أصحابها ظروفا صعبة.

دائرة سلا المدينة تحتضن أكبر تجمع صفيحي بالمدينة وهو سهب القائد.

دائرة بنكيران تعاني من غياب أي خطوط نقل داخلية، كما تعاني من خصاص مهول في تجهيزات القرب وارتفاع الهشاشة، خاصة في الخدمات الطبية.

خلال ولايته الأخيرة، لم يتغير واقع الدائرة الانتخابية، بل بالعكس، تعمقت مشاكلها بشكل غير مسبوق.

لهذه الأسباب لن يجد بنكيران الترحاب، وسيعاقب انتخاييا، وقد انطلقت حملة إسقاطه على الفايسبوك.

أكثر من ذلك، سيدخل الدائرة في تحدي غير مسبوق لترشيح كفة خصومه، وسيغتنم سكان الدائرة المناسبة لتذكير رئيس الحكومة بتجاهله لهم لخمس سنوات.

كواليس اليوم

التعليقات

  • بنكيران لا يستحق صوتنا في سلا اذ لايعرف فيها غير مدرسته الحرة وربما ارضا بسيدي موسى حسب ما يتداوله السلاويون باسم زوجته واصوات السلاويين لا غير

  • بن كيران كيحلم والله لصوت عليه أنا سلاوي ماعمري صحابني بن كيران سلاوي لحقاش ماعمري أسمعت دارشي حاجة لسلا

  • لقد أجرم في حق الموظفين و الشعب.

  • يوم يسقط سأعد وليمة

  • من أراد ”البهدلة” فاليتقدم لمنافسة بنكيران في هذه المدينة.

  • ساكنة سلا اغلبيتهم موظفون وشغيلة مس تقاعدهم وشباب اصحاب شواهد فرشخهم وطبقة كادحة كاتاكل الخبز واتاي عايرهم بها والمعيشة وريضال دايرة ما بغات فسكان سلا هادو هما لي غادي يطيحوه في سلا نحن سكان سلا بوقنادل الواد حي الرحة ح كريمة تابريكت المزرعة بطانة حي السلام باب المريسة حتى للبحر والواد هادو هما لي رافضين بن كيران

  • الله يعز السلاويين الأحرار.

  • بنكيران دار مشاريع في 5 سنوات وانت حياتك كاملة وماجمعتي حتا 10000dh

  • ونحن سنسقطه في المغرب كله ولس فقط في مدينة سلا

  • لحمير هما لي يصوتو لبنكيران الديب تدوز عليه مرة وﻻ تعاودات له يستاهل حمار

  • انتم صحيح مفلسون انت تتكلم كانك تمثل اهل سلا اين التقيت بهم ونفرض ان كلامك صحيح وما العيب ان اسقطوه هذه هي الديمقراطية وهم من يحكومون وقل لمن يمولك ان يقارعه في نفس الدائرة

  • تحلمون. ومن هذا الشخص الهمام الذي سيسقطه في سلا. ياك ما العماري ولا بنشماس ولا الباكوري؟
    لا يمر يوم بدون ان يتحدث هذا الموقع على بنكيران. ولا مرة واحدة تكلم عليه بالاجاب. دابا هذه صحافة ولا مريقية؟

    • أبناء سلا سيطهرون البلاد من أكبر شمكار حزبي عرفه تاريخ المغرب…شفار كبير اتضح أنه يعتمد على غدعصابات من تجار المخدرات ليمول حملاته اﻹنتخابية…القرار قراركم يا أبناء سلا…سرق أعمارنا و جيوبنا ليغطي على لصوص صناديق الدولة..و سمت عن خدام الظولة لكونه كان من المستفيدين من أراضيها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.