غليان داخل “البيجيدي” بعد ترشيح أسماء من العائلة والأصهار والأقارب لانتخابات 7 أكتوبر

مشاهدة 27 أغسطس 2016 آخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 1:56 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

فضحت اللائحة الخاصة بمنتخبي حزب العدالة والتنمية لانتخابات 7 أكتوبر المقبل، حجم ومستوى البراغماتية والانتهازية والوصولية والاحتكارية، وما شئتم من أوصاف أخرى، في حزب العدالة والتنمية.

اقرأ أيضا...

فقد اتضح وبالملموس، أن اللوائح المعدة للانتخابات التشريعية المقبلة، خصصت بشكل مطلق للعائلة، والأقارب، إضافة إلى الوجوه البارزة وديناصورات الحزب، في إقصاء تام لكافة النشطاء الآخرين، ممن يتم اللجوء إليهم في الحروب والصراعات القذرة مع الخصوم والمنافسين.

إن إقصاء النشطاء الحقيقيين في الحزب، وغياب مفهوم دوران النخب في حزب العدالة والتنمية، يضرب شعارات الحزب والمبادئ التي يترنم بها في مناسبة وغير مناسبة، في الصميم.

وبالنسبة إلى اللائحة الوطنية للنساء، فتعتبر خير دليل على المذبحة الديمقراطية الداخلية، إذ أنها جاءت حافلة بالزوجات والقريبات والشقيقات والبنات.

ومن بين الأسماء التي تكرس هذا الأمر، هناك بثينة القروري، رئيسة منتدى الزهراء سابقة  والقيادية الحالية في البيجيدي.

وهذه السيدة ليست سوى وزوجة عبد العالي حامي الدين، القيادي في الحزب المثير للجدل، ونائب رئيس المجلس الوطني، والتي احتلت المرتبة الأولى في اللائحة.

أما عن وصيفتها في اللائحة، فهي منى أفتاتي، قريبة البرلماني عبد العزيز أفتاتي، الذي يعرف جيدا كيف يعزف على جميع الأوتار في الوقت المناسب، في تكريس لمفهوم الازدواجية في الخطاب، الذي لا يوجد في أي حزب في العالم، ياستثناء البيجيدي.

كما ورد اسم قريبة عبد العزيز العماري، وزير العلاقات مع البرلمان.

هذا وتشير مصادر “كواليس اليوم” إلى أن هناك حالة من الاحتقان والإحباط تسود نشطاء الحزب، بعد الإعلان عن مجموعة من الأسماء، التي لا تاريخ نضالي لها في الحزب، وكل رصيدها، قرابة عائلية، أو بنوة، أو مصاهرة، مع واحد أو أكثر، من ديناصورات الحزب.

كواليس اليوم

التعليقات

  • Annahye 3ani chye wa lmajie bimitlih

  • للمتشبتين ببن كيران الله يحفضو لكوم باش يركب عليكم بحال البهائم الناس كيدعيو على شي حاجة مهمة أما على التفاهة باش يحفظها الله بحال كما حفظ الذكر الحكيم .لعنكم الله.

  • الهم حفط السيد عبد الإله بنكيران الهم إنك تعلم لا ا صوت على أحد وتعلم أن أحب السيد بن كيران الهم حفظه كما حفظت ذكرى الحكيم وسدد خطه.من عين الحسيدين وصحافة المجؤرة

    • سبحان الله شعاركم النفاق كلما رايت واحدا منكم بانت على محياه علامة الدل و الهوان لقد دقنا منكم المر مند 5 سنوات ادهبوا الى الجحيم حصيلتكم صفر بل تحت الصفر
      اناقامنا منكم يوم 7 اكتوبر 2016

  • حزب المنافقين لن تنالوا إلا أصوات منافقينكم وكهنتكم ورهبانكم أما أصوات الشرفاء فمن سابع المستحيلات

  • ستنطفئ شمعتكم بحول الله لقد تجبرتم وفسدتم كل شيء لم تحافظوا الا على مصالحكم ومصالح ابنائكم واتباعكم الذين عينوا في المناصب السامية خنتم الشعب باكاذيبكم ونفاقكم فضائحكم ذيع صيتها وانتشرت في العالم كالنار في الهشيم اسعار نهب جيوب المواطنين يا رعاة الفساد ويا تجار الدين ضقنا بكم درعا الى مزبلة التاريخ

  • هذا الحزب المنافق الدجال مص دماء الضعفاء
    لعنة الله عليهم اجمعين

  • المصباح تحرقات ليه لفتيلة هههه امشا فيها والله مبقا اشعل غير بالخلوف

  • لا اصوت لاي حزب لانهم كلهم خونة على متتشوفو زعم والو والله ان لساكنة حد شي وحدين

  • سوف لا و لن نصوت لفائدة حزب الندالة و تجار الدين و المتأسلمين لقد سقط عنكم القناع و ظهرت نواياكم اهم انجاز اتطعتم تحقيقه طيلة الخمس سنوات من ولايتكم هو الرفع في اثمنة المواد الغذائية و القضاء على الاكياس البلاستيكية فقط

  • شيء عادي فهذا حزب كباقي الأحزاب القريب والصديق أولا اما الباقون فإلى الجحيم.

  • غليان داخل “كواليس ” . مواضيع و تعاليق تمثل الصحافة الصفراء بامتياز و ستدرس في معاهد الإعلام كأمثلة للوضاعة و الفساد الإعلامي ” و قصوحية الوجه”🤑🤑

    • سبحان الله هؤلاء القوم يعتقدون انهم فوق كل شيهة كل من يعارضهم فهو اثم نظرتهم صيقة وافقهم اضيق .لقد توضحت الامور و زال قناع الدين و ظهر جليا قبحكم .
      نسال الله ان ينتقم لما منكم لم نز منكم الا البؤس و التفقير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.