للقضاء على الإجرام: الحموشي يُعيد تدريب “آلاف البوليس” على استخدام السلاح الناري

مشاهدة 23 أغسطس 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 8:41 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

أفادت مصادر إعلامية أن المديرية العامة للأمن الوطني شرعت في إعادة تأهيل وتدريب عناصر الشرطة المغربية، على استخدام السلاح.

اقرأ أيضا...

وذكرت المساء في تقرير لها أن المديرية العامة للأمن الوطني شرعت في إخضاع عدد من رجال الأمن عبر مجموعات لتدريبات عالية المستوى على استخدام السلاح وعمليات التصويب.

التأهيل والتدريب، لا يغفل الجانب الحقوقي، بحيث أن رجال الشرطة يتلقون تكوينا نظريا آخر، إلى جانب التطبيقي، للتعرف على الحالات التي يتوجب فيها اللجوء إلى استعمال السلاح، وذلك عندما يتعلق الأمر بخطر على سلامة الشرطي، أو المواطن، كما سبق للمديرية أن ذكرت في بلاغ لها قبل أيام.

وتأتي هذه المبادرة، على حد ما نقلته مصادر الجريدة الوطنية، بعد تنامي حالات استعمال الأسلحة الوظيفية، في الآونة الأخيرة، حيث يضطر عدد من رجال الأمن إلى استخدام مسدساتهم الوظيفيةـ، لمواجهة مجرمين مسجلين خطرا، يرفضون الاستسلام ويتمادون في المقاومة والهجوم بالأسلحة البيضاء.

هذا وأكدت الجريدة أن المديرية العامة للأمن الوطني تهدف إلى إعادة تكوين رجال الأمن الذين لم يستعملوا أسلحتهم منذ مدة طويلة، والذين من المنتظر إعادتهم إلى المعهد الملكي للشرطة من أجل الخضوع للتكوين في مجال استخدام السلاح الوظيفي.

كواليس اليوم

التعليقات

  • Il était plus que temps. Nous ne pouvons que remercier du fond du cœur M.Alhammouchi pour tout Çe qu’il est entrain de réaliser. En effet , notre police a plus que besoin de s’élever à des niveaux internationaux. Pour çela . Elle doit , en continu, reprendre des formations physiques, psychiques, maniement des armes, revoir l’application des lois et des Regles, et etre aptes à s’imposer et defendre la Securite, la stabilite, le secours, etc…..

  • خاصهم يدربوا ينيشوا على الرأس باش المجرمين يقلالو

  • مزيان لأن بحال هدوك خصهم يتعطبوا

  • سي الحموشي امضي بجهاز الامن الا الامام والاحترافيا كي يكون مؤهل لحميات المواطنين

  • هدا عمل استباقي ومجهود جبار يآديه رجل الامن من وقته وقت عاءلته لينعم المواطن بالحرية والآمان والطمأنين ننوه بالمجهودات التي يقوم بها رجال الامن

  • على ادارة الامن ان تدرب الشرطي على كيفية تصويب على الراس لترتاح البلاد و العباد من بطش هده الحثالة حيث عندما يصوب الشرطي على ساق الاوباش فهدا يكلف غاليا حيت تزداد مصاريف العلاج و اسعاف وكدلك مصاريف نقل الى المحكمة و الوقت في انجاز المحاضر وزد على تكاليف اكل في السجن حوالي 20 درهم في اليوم فر صاصة في راس فارغ هي الحل الامثل كما ان نسبة نجاح التصويب ستكون اكثر من الساق

  • يجب على مديرية الأمن الوطني بناء كل مدينة قاعة خاصة للرماية حتى يتمكن رجال الأمن كل اسبوع يتدرب على الرماية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.