اعتقالات في العرائش وأكادير ضد متورطين في سرقات بالعنف وترويج للمخدرات المهلوسة بكافة أنواعها

مشاهدة 22 سبتمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 11:15 صباحًا

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة العرائش، مساء أمس الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص، ثلاثة أشقاء وفتاة، يشتبه في تورطهم في ارتكاب سرقات بالعنف والاتجار في المخدرات.

اقرأ أيضا...

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن التحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم، الذين جرى توقيفهم في حالة تخدير، كانوا يشكلون موضوع بحث من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض منذ أبريل المنصرم، كما تم العثور بحوزتهم على قنينة غاز مسيل للدموع، وسكينين من الحجم الكبير، بالإضافة إلى 77 قرص مخدر و 02 غرام من مخدر الكوكايين.

وأضاف أنه خلال عملية توقيف المشتبه فيهم، تعرض أحدهم لسقوط عرضي من الطابق الثاني عند محاولته الفرار، مما تسبب في إصابته بكسر على مستوى رجله، وهو ما استدعى إخضاعه للحراسة الطبية بالمستشفى .

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بباقي الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهم.

من جهتها، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير شابين في بداية عقدهما الثالث لضلوعهم في عملية سرقة تمت من داخل سيارة بميناء أكادير.

وقد نجحت العناصر الأمنية في استعادة جزء مهم من الأشياء المسروقة من داخل السيارة، منها شيكات بنكية معبأة، دفاتر شيكات، وثائق السيارة، بالإضافة إلى حجز نصف المبلغ المالي المستولى عليه والمقدر بثلاثين ألف درهما.

وقد جاءت عملية الإطاحة باللصين يوم الاثنين، بناء على الأبحاث التقنية والتحريات المكثفة التي أجرتها عناصر الشرطة القضائية بعد توصلها بواقعة سرقة ما بداخل السيارة من ميناء أكادير، حيث تمكّنت من التعرف على هوية الأشخاص الضالعين فيها.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.