حصاد بعد لقاء بروكسيل: الإتحاد الأوربي يرغب في تعزيز التعاون مع المغرب في المجال الأمني

مشاهدة 7 سبتمبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 10:26 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

شكل التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي في المجال الأمني ومحاربة الإرهاب محور محادثات أجراها، مساء يوم الأربعاء ببروكسل، وزير الداخلية محمد حصاد والمفوض الأوروبي المكلف بالشؤون الداخلية والهجرة ديميتريس أفراموبولوس.

اقرأ أيضا...

وأكد حصاد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المحادثات أن المفوض الأوروبي أعرب عن رغبة الاتحاد في تعزيز التعاون مع المغرب في المجال الأمني.

وأضاف أن هذه المحادثات شكلت مناسبة لبحث موضوع التوقيع، مستقبلا، على اتفاقية شاملة للتعاون في المجال الأمني مع (الأوروبول) .

من جانبه، شدد المفوض الأوروبي على أن المغرب شريك مهم بالنسبة للمغرب في المجال الأمني في ظل سياق إقليمي ودولي يشهد تصاعد الإرهاب والتطرف.

وكان حصاد مرفوقا بحميد شبار والي مدير التعاون الدولي وخالد الزروالي والي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، وكذا سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منور عالم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.