خبر مؤسف للمغاربة عن عطلة عيد الأضحى

مشاهدة 3 سبتمبر 2016 آخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2016 - 8:47 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

تسود حالة من الأسى والاستياء لدى آلاف الموظفين المغاربة، بعد إعلان الحكومة، عن مدة عيد الأضحى بالمغرب.

اقرأ أيضا...

فقد قررت الوزارة الوصية تخصيص يومين فقط (الاثنين والثلاثاء) لعيد الأضحى، ما يعني حرمان الآلاف من فرحة قضاء عيد الأضحى بين أسرهم وذويهم، مثلما اعتادوا في السنوات الماضية.

محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، أكد أن عطلة عيد الأضحى بالمغرب هذه السنة ستكون يومان فقط، حيث تقرر تعطيل العمل بمختلف المؤسسات والإدارات العمومية، يومي الاثنين و الثلاثاء 12 و 13 شتنبر الجاري .

كواليس اليوم

التعليقات

  • المؤسف للمغرب والمغاربة هو ابتلاءه بحكومة اخوانزية خانزة ريحتها اعطات..وازكمت الانوف والنفوس..ففي السنة الماضية كان يوم عيد الاضحى هو الاربعاء فاعلنت الحكومة عن اضافة يوم الجمعة لعطلة العيد حتى يتمكن الناس وخصوصا الذين يسافرون من اجل قضاء العيد مع ذويهم وما اكثرهم فمعظم المغاربة يتنقلون خلال عيد الاضحى وعليه يجب ان تكون عطلة العيد 3 ايام على الاقل حتى يتمكنوا من السفر الى مدنهم في احسن الظروف بدون عجلة او حوادث سير لاقدر الله..نتمنى من الحكومة المقبلة ان تراجع هذه المسألة وتغير مدة عطلة الاعياد الدينية كما نتمنى ان لاتكون اخوانية من خوان المسلمين التكفيريين التفجيريين.وعيد مبارك سعيد لجميع المغاربة ولكافة المسلمين .

  • يوم عطلة في الاعياد الوطنية و يومين في الاعياد الدينية هدا ما تعودنا عليه منذ زمن طويل..فما هو الخبر المؤسف للمغاربة ؟؟؟

  • كل شيء غير مقبول وأين هو حد المقبول ؟ الرغبات كثيرة والنقد أكثر فكل واحد يريد أن يمشي على هواه .النضام مطلوب واحترام المقدسات أمر مرغوب لذا يمكن إعطاء فسحة لتعديل قانون العطل الدينية وهو المأمل أن يكون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.