رومان نادال: مؤتمر (كوب 22) بالمغرب سيمكن من مواصلة الدينامية التي أطلقها اتفاق باريس

مشاهدة 29 سبتمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 4:23 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، مساء امس بباريس، ان مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ (كوب 22 ) المقرر تنظيمه في نونبر المقبل بمراكش، سيمكن من مواصلة الدينامية التي اطلقها اتفاق باريس، الرامي الى التصدي الى تأثير التغيرات المناخية.

واضاف نادال في تصريح للصحافة على هامش لقاء حول رهانات مؤتمر (كوب 22 )تنظمه مجلة (أوبينيون أنترناسيونال) بشراكة مع الموقع الاخباري الفرنسي (أطلس أنفو) ، ان الرئاسة المغربية لمؤتمر المناخ تولي اهمية قصوى للتصدي للتغيرات المناخية، مشيدا بالزخم الذي افرزته هذه الدينامية حول الرئاسة المغربية.

اقرأ أيضا...

واوضح في هذا الصدد ان هذه الدينامية ترجمت بعدد البلدان التي صادقت على اتفاق باريس، والالتزام في مجال التمويل سواء بالنسبة للقطاع العام او الخاص، واطلاق عدد من المشاريع (مقاولات وجماعات محلية) تهدف الى مكافحة التغيرات المناخية.

وقال ” نحن في حاجة لمواصلة هذه الدينامية” مشيرا الى ان المغرب يضطلع في هذا الصدد بدور اساسي بفضل مهارته ومعارفه وقيادته.

كما أشاد بالتعاون بين المغرب وفرنسا من اجل النجاح في القضية المشتركة المتمثلة في التصدي للتغيرات المناخية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.