اعتقالات بالجملة ضد مبحوثع عنهم بفاس

مشاهدة 31 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 11:56 صباحًا

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

تمكنت مصالح الأمن بفاس خلال يوم 28 أكتوبر الجاري من توقيف 30 شخصا من بينهم تسعة أشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية لارتكابهم أفعال إجرامية متنوعة بعدة أحياء بمنطقة بنسودة بفاس.

اقرأ أيضا...

وحسب مصادر أمنية فإن خطة العمل التي اعتمدتها المصالح الأمنية والتي تروم محاربة الجريمة بكل أنواعها عبر اعتماد مقاربة ميدانية مكنت من إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص المتورطين أو المبحوث عنهم لصلتهم بارتكاب جرائم متنوعة بعدة أحياء منها زواغة والمرجة والحي الجديد وكريو وعرصة الضحى والزيتون وكلها أحياء تابعة للمنطقة الأمنية بنسودة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم تورطوا في أفعال إجرامية منها الضرب والجرح بالسلاح الأبيض والسرقات بمختلف أنواعها وترويج المخدرات والنصب وغيرها من التهم الأخرى.

وأشارت إلى أنه موازاة مع هذه الاعتقالات تمكنت مصالح الأمن في إطار تدخلاتها النوعية من توقيف 21 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات وجنح مختلفة بالشارع العام كالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح بالسلاح الأبيض والسكر العلني البين.

وفي نفس السياق أقدمت مصالح الأمن على حجز 28 دراجة نارية تم إيداعها بالمستودع البلدي لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية الخاصة بها وذلك من أجل إخضاعها للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة خاصة علما أن بعض المشتبه فيهم يستعملون في الغالب بعض الدراجات النارية كوسيلة نقل لاقتراف السرقات.

وقد تم وضع المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك من أجل تعميق البحث معهم حول مختلف الأفعال الإجرامية المتهمين باقترافها.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.