الاتحاد الأوربي: الشراكة مع المغرب في الأمن والإصلاح والهجرة من بين الأولويات

مشاهدة 18 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 7:05 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

ذكر تقرير حول السياسة الخارجية والأمن المشترك للاتحاد الأوروبي، صادق عليه، يوم الإثنين، وزراء الشؤون الخارجية للبلدان ال 28 باللوكسمبورغ، أن الشراكة مع المغرب في مجال الأمن، والإصلاحات الديمقراطية والهجرة توجد من بين أولويات الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا...

وأوضح التقرير ” أن ” الاتحاد الأوروبي يعمل على تعزيز الحوار الاستراتيجي الذي يربطه بالمغرب خاصة في ما يتعلق بالأمن والإصلاحات الديمقراطية والهجرة من أجل تجاوز الصعوبات الراهنة وتطوير جميع مؤهلات شراكتنا “.

وأكد التقرير على أن الاتحاد الأوروبي يقوم حاليا بتعزيز تعاونه مع البلدان التي تقوم بتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية كالمغرب، مشيرا إلى أن ذلك ” يتجسد من خلال حوار سياسي مكثف، ومساعدة مالية مهمة من قبل الاتحاد الأوروبي (على شكل مساعدات وقروض) واتفاق حول أولويات شراكتنا، وكذا من خلال تقدم في مجال المبادرات الأساسية “.

وفي موضوع الأمن، أشار التقرير إلى أن الاتحاد الأوروبي أطلق حوارات حول مكافحة الإرهاب مع البلدان الشريكة ويقترح، في إطار إعادة النظر في سياسة الجوار الأوروبي، إجراءات تهدف إلى تعزيز مناعة الشركاء أمام التهديدات، خاصة في مجال مكافحة التهديدات الإرهابية والوقاية من التطرف ودعم إصلاح قطاع الأمن وتدبير الحدود.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.