بلاغ جديد من وزارةالداخلية حول نتائج الإنتخابات التشريعية

مشاهدة 8 أكتوبر 2016 آخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 10:52 صباحًا

على إثر انتهاء عملية فرز وإحصاء الأصوات بالنسبة لكل الدوائر الإنتخابية المحلية والدائرة الإنتخابية الوطنية برسم الإقتراع التشريعي ليوم 07 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، يخبر وزير الداخلية أن المقاعد المحصل عليها برسم الدوائر الإنتخابية المحلية، بحسب الإنتماء السياسي،استنادا إلى النتائج المعلن عنهامن طرف مجموع مكاتب التصويت، تتوزع على النحو التالي :

 حزب العدالة والتنمية :98 مقعدا

اقرأ أيضا...

 حزب الأصالة والمعاصرة: 81 مقعدا

 حزب الاستقلال :35 مقعدا

 حزب التجمع الوطني للأحرار : 28مقعدا

 حزب الحركة الشعبية : 20مقعدا

 حزب الاتحاد الدستوري : 15 مقعدا

 حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية: 14 مقعدا

 حزب التقدم والاشتراكية : 7مقاعد

 حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية :3 مقاعد

 فيدرالية اليسار الديمقراطي : مقعدان

 حزب الوحدة والديمقراطية: مقعد واحد

 حزب اليسار الأخضر المغربي: مقعد واحد

أما فيما يتعلق بالدائرة الإنتخابية الوطنيةـ فيمكن تقديم النتائج المؤقتة المتوفرة بخصوص عدد المقاعد المحصل عليها، بحسب الإنتماء السياسي، كما يلي :

 حزب العدالة والتنمية : 27 مقعدا

 حزب الأصالة والمعاصرة: 21 مقعدا

 حزب الاستقلال :11 مقعدا

 حزب التجمع الوطني للأحرار :9 مقاعد

 حزب الحركة الشعبية :7 مقاعد

 حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية :6 مقاعد

 حزب التقدم والاشتراكية :5مقاعد

 حزب الاتحاد الدستوري :4 مقاعد

وينبغي الإشارة أن النتائج الخاصة بالدائرة الإنتخابية الوطنية تبقى مؤقتة إلى حين المصادقة عليها من طرف اللجنة الوطنية للإحصاء، طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بـها العمل.

كواليس اليوم

التعليقات

  • تقولون ما لا تفعلون ، تدعون الدموقراطية ،والحداثة وانتم لا تقبلون راي الاخرين وكن على علم اني لست منتم الى اي حزب ولكن اتفحص ما يقال واحلل اىاموربعقلانية .ونصيحتي لكم صححوا مساركمحتى تمك ن لديكم مصداقية والا فالثقة ستنعدم فيكم ، فاستيقضوا قبل ف ات الاوان

  • Le peuple a parlé.ÉCOUTONS.

  • فاز بن كيران بأصوات أغلبية الشعب . اللي تاعزل باش يؤدي المهمة اللي تكلف بها و ما نجحش فالمهمة ديالو ( تخويف الناس من إخوتهم في العدالة والتنمية ). يرد الفلوس لمواليهم طبعا إلا كانت عندو الشجاعة

  • استغلال الدين والفقر والحاجة والوعود الكاذبة والبكاء في كل مهرجان انتخابي مع اللعب خاصة على ورقة التحكم لتبرير الفشل في تدبير كافة القطاعات الحكومية، جعل حزب العدالة والتنمية يحصل على المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية مع الأسف الشديد.

    • لا يا اخي رشيد ليس الفقر والجهل و استغلال الدين هو العامل اللدي استغله حزب العدالة و التنمية بل وعي الناس و تشبتهم بالمرجعية الدينية و انفتاحهم على السياسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.