حملة “زيرة ميكا” بالناظور: مداهمة مخبزة وحجز 500 كيلو من الأكياس البلاستيكية واعتقال المسؤول

مشاهدة 18 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 7:20 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

قامت السلطات العمومية بمدينة الناظور، مساء يوم أمس الاثنين، بمداهمة مخبزة 2 مارس، واعتقال مسيرها، وحجز كمية من الأكياس البلاستيكية التي كانت تستعمل في بيع الخبز والحلويات للزبائن.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر من عين المكان لموقع “كواليس اليوم” أن القوات العمومية داهمت المخبزة، التي توجد قرب مقر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، وضبطت حوالي 500 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية الممنوعة، في إطار حملة “زيرو ميكا”.

كما أوقفت الشرطة المكلف بتسيير المخبزة، المسمى “عبد القادر.م”، وأحالته على البحث، ومن المرتقب أن تتم إحالته يوم غد الأربعاء على وكيل الملك.

أما مالك المخبزة، المسمى “أ.عبد العزيز”، فلم يظهر له أثر إلى الآن، كما لم يتم الاستماع إليه إلى حدود هذه الأثناء.

وتعتبر هذه ثاني حالة يتم تسجيلها بالمدينة في أسبوع، على غرار العشرات من المدن الأخرى، التي تجندت فيها السلطات للقضاء على “الميكا” مع بدء العد العكسي لمؤتمر “كوب22” حول المناخ بمراكش، حيث تراهن السلطات على خلو المغرب من أي “ميكا” خلال هذه التظاهرة.

وقبل هذا، كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن قانون يمنع بيع وصنع الميكا، وتوعدت المخالفين بعقوبات مشددة، ليتبين أن عددا من التجار مازالوا يستعملون الميكا، وأن شركات استمرت في الإنتاج، لتصدر تعليمات بتنظيم حملة تطهيرية صارمة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.