عاجل.. وزير الداخلية يأمر بفتح تحقيق في وفاة تاجر سمك بطريقة بشعة

مشاهدة 29 أكتوبر 2016 آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 8:28 صباحًا

كواليس اليوم: محمد البودالي

أمر محمد حصاد، وزير الداخلية، بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات وتحديد المسؤوليات بشأن وفاة شخص، أمس الجمعة بالحسيمة، إثر إصابته داخل آلية الضغط المتواجدة بشاحنة لنقل النفايات.

اقرأ أيضا...

وأوضحت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، في بلاغ توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أن الشاحنة المذكورة كانت بصدد إتلاف كمية من الأسماك الممنوعة الصيد تم حجزها من طرف المصالح الأمنية بأمر من النيابة العامة المختصة.

من جهة ثانية، أفادت مصادر موثوق بها لموقع “كواليس اليوم” أن الأمر يتعلق بتاجر أسماك بالجملة، وأنه كان يقود سيارة ميرسديس محملة بنحو 1000 كيلوغرام من أسماك السيف، spadon التي يمنع القانون المغربي صيدها لاعتبارات.

وذكرت المصادر أن تاجر الأسماك رفض الخضوع للمراقبة في مخرج الميناء، ولاذ بالفرار، لتتم ملاحقته، قبل أن تحاصره الشرطة في مدينة الحسيمة، ليتم تطبيق مسطرة قانونية عادية في حقه، تمثلت في تعليمات من وكيل الملك بمصادرة وإتلاف الأسماك المحجوزة.

وخلال عملية سحق الأسماك، ثار التاجر، وألقى بنفسه داخل آلية السحق، ليموت بطريقة بشعة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.