للراغبين في “القتل الرحيم”.. طريقة جديدة سريعة وغير مؤلمة!!!

مشاهدة 29 أكتوبر 2016 آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 7:53 مساءً

كواليس اليوم: عن (وكالات) بتصرف

استطاعت مجموعة أطباء بيطريين في كندا لأول مرة تحديد الجرعة المثالية من الحقنة القاتلة من مادة بنتوباربيتال، وذكرت النتائج التي توصلوا إليها في مقالة نشرت على موقع bioRxiv.org.

اقرأ أيضا...

وتعتبر مادة البنتوباربيتال واحدة من المواد التي يستخدمها الأطباء عادة للقتل الرحيم بطريقة سريعة وغير مؤلمة.

وأجرى المتخصصون تجارب على أكثر من 51 فئرة من نوع سبراغ داولي (هذا النوع من القوارض البيضاء ينتمي إلى الفئران الرمادية المسماة “الجرذ النرويجي” ويستخدم على نطاق واسع في التجارب الطبية)، حيث تم تقسيم الفئران إلى 4 مجموعات وفقا لتركيز المادة القاتلة المعطاة لهم. وتم حقن الفئران في المجموعات الأربع بمادة البنتوباربيتال ممزوجة بالمياه المالحة.

وثبت أن النسبة الأعلى من الجرعات كانت تؤدي إلى موت أسرع، حيث توفيت الفئران بعد فترة زمنية معدلها 283 ثانية.

ويأمل العلماء في أن تساعد النتائج التي توصلوا إليها على وضع مبادئ في ما يتعلق بالموت السريري والقتل الرحيم.

كواليس اليوم
كلمات دليلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.