مصادر من وزارة الداخلية: هذه أعمار “ممثلي الأمة” الفائزين في انتخابات 7 أكتوبر

مشاهدة 12 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 1:40 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

كشفت مصادر موثوق بها في وزارة الداخلية لموقع “كواليس”، أن المعطيات الخاصة بفئات أعمار أعضاء مجلس النواب المعلن عن انتخابهم برسم الاقتراع التشريعي ليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، تكشف أن النواب الذين تقل أعمارهم عن 55 سنة يشكلون ثلثي أعضاء مجلس النواب بما مجموعه 262 نائبا، من بينهم 34 نائبا تقل أعمارهم عن 35 سنة، أي بنسبة تناهز 9% من مجموع أعضاء مجلس النواب و228 نائبا تتراوح أعمارهم بين 35 و55 سنة، أي بنسبة تقارب 58%.

اقرأ أيضا...

وحسب مصادر من “وزارة الداخلية”، أما بالنسبة للنواب الذين تفوق أعمارهم 55 سنة، فإنهم يشكلون ثلث أعضاء مجلس النواب، بما مجموعه 133 نائبا.

ويلاحظ بالنسبة للأعضاء المنتخبين برسم الدائرة الانتخابية الوطنية أن نسبة النائبات والنواب الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة تناهز 26% من مجموع الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدائرة الانتخابية المذكورة، في حين أن نسبة هذه الفئة العمرية تقارب 4% من مجموع الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدوائر الانتخابية المحلية.

أما نسبة النائبات والنواب الذين تفوق أعمارهم 55 سنة، فإنهم يشكلون أزيد من 13% من مجموع الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدائرة الانتخابية الوطنية مقابل حوالي 40% من الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدوائر الانتخابية المحلية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.