منذ بداية السنة: مصالح الأمن توقف 8539 بتهمة التسول وهذا ما عثرت عليه بحوزتهم

مشاهدة 14 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 1:53 مساءً

كواليس اليوم: متابعة

أسفرت التدخلات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في مجال مكافحة ظاهرة التسول، خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية، عن توقيف ما مجموعه 8593 شخصا، من بينهم 1177 قاصرا، و2492 امرأة، بالإضافة إلى 415 يحملون جنسيات أجنبية مختلفة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس، أن عمليات التفتيش والجس الوقائي المنجزة في إطار هذه القضايا مكنت من العثور بحوزة بعض الأشخاص الموقوفين، على 35 سكينا من مختلف الأحجام و22 علبة مواد مخدرة.

اقرأ أيضا...

وأضافت المديرية أن عمليات التوقيف شملت 159 شخصا كانوا يمتهنون التسول بالعنف أو تحت التهديد به، و189 حالة لأشخاص يعرضون أطفالا صغارا أو رضعا لاستجداء المارة، بالإضافة إلى 26 حالة لمتسولين يصطحبون أشخاصا في وضعية إعاقة.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، حسب المصدر ذاته، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة التسول الاحترافي بالشوارع العامة والمدارات الطرقية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.