السيسي يرضخ للضغوط ويقرر الإفراج عن 82 صحفيا وناشطا حقوقيا

مشاهدة 18 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 1:30 مساءً

المصدر: اليوم السابع

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالعفو عن بعض الشباب المسجونين، ويضم القرار 82 شابا، بينهم الباحث إسلام بحيري، علما بأن الأغلبية كانت من طلبة الجامعات.

اقرأ أيضا...

وقالت مصادر مطلعة إن هذا العدد هو الدفعة الأولى من الشباب الذين سيتم العفو عنهم، موضحة أن القرار استند إلى المادة 155 من الدستور، والتي تعطي الرئيس حق العفو عن من صدرت ضدهم أحكام نهائية.

إلى ذلك، أفادت نشوى الحوفي، عضو لجنة العفو الرئاسي، بأن اللجنة بدأت بإعداد القائمة الثانية للشباب المحبوسين من أجل تقديمها إلى السيسي، موضحة أن اللجنة بدأت فى إعداد هذه القائمة قبل أن يتم تسليم القائمة الأولى للرئيس المصري يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضافت، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن المعايير التي حددتها اللجنة في وقت سابق هي عدم الانخراط فى أعمال عنف أو توجيه تهمة الإرهاب، موضحة أن أسماء القائمة ستضم الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم في قضايا نشر أو تظاهر.

وأشارت الحوفي إلى أن عمل اللجنة سيمتد إلى ما بعد تاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني، بناء على طلب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والذي أعلنه في بيانه، السبت، وطالب فيه بتوسيع عمل اللجنة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.