بالصور…العلم الأمريكي يحترق بأوروبا

مشاهدة 16 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 3:25 مساءً

كواليس اليوم: عن (وكالات) بتصرف

خرج العديد من اليونانيين، أمس الثلاثاء، في مظاهرات مناهضة لزيارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما للبلاد، حيث قاموا برفع لافتات تنددا بزياته.

اقرأ أيضا...

وعرفت المظاهرات، خروج حوالي 7 آلاف شخص بينهم أشخاص ملثمون وأعضاء من جبهة النضال العمالي المنتمية للحزب الشيوعي، في شوارع العاصمة اليونانية أثينا، رافعين لافتات مكتوب عليها “غير مرغوب فيه” في إشارة إلى باراك أوباما.

وتحولت المسيرة السلمية إلى إحتجاجات، حيث دخل المتظاهرون في إشتباكات مع قوات الأمن، وذلك بعد محاولتهم كسر الطوق الأمني للوصول إلى مبنى البرلمان والسفارة الأمريكية وإلقائهم لقارورات الملتوف على الشرطة، الأمر الذي دفع الشرطة اليونانية إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع. كما قام محتجون في مدينة سالونيك الشمالية بإحراق العلم الأمريكي.

وتأتي زيارة أوباما قبل يومين من ذكرى انتفاضة طلابية عنيفة عام 1973 ساعدت في الإطاحة بالمجلس العسكري الذي حكم البلاد بين عامي 1967 و 1974 والذي دعمته الحكومة الأمريكية. ووصل أوباما، الذي سيخلفه دونالد ترامب في جانفي القادم، إلى اليونان أمس الثلاثاء، في آخر جولة خارجية له كرئيس للولايات المتحدة.

you2
you3
you4
youuu
you1
you6
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.