تصريح جون كيري عن أجواء اللقاء الخاص مع صاحب الجلالة

مشاهدة 16 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 10:31 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

وصف كاتب الدولة الأمريكي ، جون كيري ، المباحثات التي أجراها على انفراد مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الأربعاء بالجناح الملكي بقصر المؤتمرات بمراكش، ب”الشاملة ” و”الإيجابية جدا”.

اقرأ أيضا...

وقال رئيس الديبلوماسية الأمريكية، في تصريح للصحافة، “أجريت مع جلالة الملك مناقشة شاملة جدا وإيجابية جدا”، مضيفا أن “الرئيس باراك أوباما وأنا ممتنان لنوعية العلاقات التي تربطنا بجلالة الملك، والمغرب والحكومة”.

وأشاد السيد كيري ، في هذا الإطار، ب”التعاون الكبير” بين الرباط وواشنطن في مجال مكافحة التطرف العنيف وفي مجال التغير المناخي.

وسجل السيد كيري أن “المغرب بذل جهودا مدهشة” باستضافته الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22)، معربا عن ثقته في أن هذا المؤتمر العالمي المنعقد بمراكش سيتوج ب”إعلان قوي يكرس اتفاق باريس حول المناخ”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.