تفاصيل عمليات بوليس الدار البيضاء ضد أخطر المجرمين واللصوص

مشاهدة 2 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:30 مساءً

كواليس اليوم: من الدار البيضاء

تمكنت مصالح أمن البرنوصي، من إيقاف أربعة أشخاص يبلغون من العمر 34 و 24 و 53 و 23 سنة، وذلك من أجل الإتجار في السلع المهربة.

اقرأ أيضا...

وحسب مصادر أمنية لـ”كواليس اليوم”، فقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف المعنيين بالأمر الذين كانوا على متن سيارة لنقل السلع، حيث وبمجرد رؤيتهم للعناصر الأمنية لاذوا بالفرار لتتمكن العناصر الأمنية من تتبع خطواتهم وإيقاف السيارة والمعنيين بالأمر حيث تم حجز منها ما يلي: – 09 رزمات من الملابس مختلفة مستعملة. – 23 رزمة من الأحذية المستعملة. – لوحة معدنية. – أدوات حديدية وحجارة. – السيارة المستعملة في نقل السلع. من خلال البحث الأولي فقد تبين على أن المعنيين بالأمر كانوا متوجهين بالسلع إلى أحد المحلات بحي الهدى، حيث قاموا بفتح المحل ليتم حجز مايلي: – 02 رزم من ملابس مختلفة. – 08 رزم من الأحذية المستعملة. البحث مع المعنيين بالأمر لازال جاري تحت إشراف النيابة المختصة.

تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي، من إيقاف أربعة أشخاص وذلك لتورطهم في محاولة سرقة والاعتداء باستعمال السلاح الأبيض وكذا إلحاق خسائر مادية.

المعنيين بالأمر أقدموا على إلحاق خسائر مادية بمقهى كائنة بحي بانوراما الأزهر، كما قاموا بتعنيف مسير المقهى لما تدخل لتخليص النادل من قبضتهم والذي اعتدوا عليه أيضا بالضرب والجرح وأصابوه على مستوى رأسه في محاولة يائسة لسرقة ما بحوزته.

وقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف المعنيين بالأمر بناء على الأوصاف التي أدلى بها الضحيتين، بعد أن بوشرت حملة تمشيطية مكثفة بمحيط الحادث وبالنقط والأحياء المتاخمة مكنت من الإهتداء إلى مكان تواجد الفاعلين ثم مباغتتهم وإيقافهم في حالة سكر بين بحي السلام.

تم وضع المعنيين بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.

وفي إطار المهام التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية على صعيد ولاية هذا الأمن، والرامية إلى محاربة كل الظواهر الإجرامية بما فيها ظاهرة ترويج المخدرات، فقد تمكنت منطقة أمن سيدي البرنوصي ومنطقة أمن عين الشق من خلال خمس عمليات متفرقة بتاريخ 25 أكتوبر من الجاري من إيقاف سبعة أشخاص لتورطهم في هذا النوع المحظور من التجارة.

هذا وأسفرت العمليات الأربع الأولى بسيدي البرنوصي، عن حجز ما يقارب 2810 غرام من مخدر المعجون و850 غراما من مخدر الشيرا و 20 قرص مهلوس نوع “إكستازي”، بعد أن تمكنت من إيقاف أربعة أشخاص.

أما العملية الخامسة، والتي أقدمت عليها مصالح أمن عين الشق، فأسفرت بدورها عن حجز 79 غرام من مادة الكوكايين وإيقاف ثلاثة أشخاص لتورطهم في هذه القضية. المعنيين بالأمر تم تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

كما تمكنت مصالح أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، من إيقاف سيارة نوع كولف على مستوى شارع أهل الغلام وعلى متنها ثلاثة أشخاص وذلك لتورطهم في حيازة الأقراص المهلوسة. البحث مع المعنيين بالأمر، أفاد أنهم من ذوي السوابق العدلية من أجل قضايا مختلفة: الإتجار في المخدرات والخمور، هتك عرض قاصر، السكر ومحاولة السرقة والعنف بالسلاح الأبيض، إلخ.

وبتفتيش السيارة المذكورة والتي كانت تقلهم، تم حجز – ما مجموعه 32 قرص طبي – 63 قرص مهلوس نوع ريفوتريل – قطعة من مخدر الشيرا – مبلغ مالي قدره 1530 درهما.

هذا وتمت إحالة المعنيين بالأمر على النيابة العامة المختصة من أجل المنسوب إليهم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.