شباط: خطاب دكار وجه رسالة واضحة لكل الأحزاب السياسية

مشاهدة 7 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 8:51 مساءً

قال الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء الأحد، إلى الأمة من العاصمة السنغالية دكار، بمناسبة الذكرى ال 41 للمسيرة الخضراء، يبرز انخراط المملكة الأكيد في مشروع مغربي-إفريقي شراكة قوامه “رابح رابح”.

وأضاف شباط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على مضامين الخطاب الملكي، أن الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع المغربي-الإفريقي تجسدها الزيارات المتتالية التي قام بها جلالة الملك إلى عدة دول شقيقة وصديقة، خاصة جولة جلالته الأخيرة لإفريقيا الشرقية التي تؤكد البعد الإفريقي للمملكة وعمق العلاقات المغربية-الإفريقية.

اقرأ أيضا...

وأبرز أن “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه خطاب ملكي من خارج الوطن في مناسبة غالية على كل المغاربة”، وهي استرجاع الأقاليم الجنوبية عبر مسيرة خضراء سلمية.

وعلى المستوى الداخلي، سجل الأمين العام لحزب الاستقلال أن الخطاب الملكي وجه رسالة واضحة لكل الأحزاب السياسية مفادها التحلي بالوطنية الصادقة وفسح المجال من أجل تشكيل حكومة قوية ومنسجمة قادرة على حل كل الإشكالات المطروحة وعلى المضي قدما في المسار الديمقراطي الذي ينهجه المغرب.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.