ضابطة شرطة قضائية تثير فوضى داخل كوميسارية بسلا احتجاجا على مسطرة تأديبية!!!

مشاهدة 17 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 11:05 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

أثارت ضابطة شرطة قضائية، تشتغل في خلية العنف ضد النساء بمفوضية الشرطة العيايدة بمدينة سلا، بعد زوال يوم الثلاثاء، حالة من الفوضى، الأمر الذي أثار انتباه الفضوليين، الذين تحلقوا حول المفوضية يتابعون ما يجري.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر “كواليس اليوم” أن الضابطة الممتازة اقتحمت الكوميسارية وهي في حالة هستيرية، وكانت تصرخ بصوت عال، احتجاجا على مسطرة تأديبية اتخذت في حقها، بسبب تقصيرها في أداء واجبها المهني، خاصة بعد التعليمات الملكية الأخيرة، حول تحسين خدمات الإدارة.

وذكرت المصادر أن امرأة معنفة، تم اختطاف ابنها الصغير من طرف زوجها الذي له معها خصومة أمام القضاء، تقدمت أمام الضابطة، وطلبت تسجيل شكاية في الموضوع، إلا ان الضابطة أمرتها بالانصراف، والعودة بعد أسبوع، لأن الكوميسارية “لا تتوفر على وسائل العمل” على حد تعبيرها، رغم أن الشكاية تحتاج فقط إلى ورقة وقلم لتدوين المعلومات الأساسية على الأقل.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة، فإن المسؤولين في المفوضية، وبمجرد علمهم بخبر هذا التقصير المهني في أداء الواجب، حتى بعثوا تقارير في الموضوع إلى رئيس المنطقة الأمنية لمدينة سلا، والولاية، وتم فتح مسطرة تأديبية للضابطة، والاستماع إليها.

إلا أن الضابطة، التي رفضت الخضوع للمسطرة التأديبية، توجهت مباشرة نحو مكتب رئيس المفوضية، وشرعت في الاحتجاج عليه بلهجة غير طبيعية، كما لو أنها كانت فوق القانون، وفوق تعليمات الجهات الرئاسية الأعلى، وهذا سلوك غير مسؤول يخل بمبادئ الانضباط، يقول شاهد عيان تابع ما جرى.

وقد واصلت الضابطة احتجاجها وصراخها، إلى أن تظاهرت بالانهيار، لتحل سيارة إسعاف وتنقلها إلى مستشفى الأمير مولاي عبد الله.

ومن غير المستبعد أن يكون مسؤولو المفوضية قد أنجزوا تقريرا ثانيا في الموضوع، بخصوص موضوع التهجم.

وكشفت المصادر أن المسؤولين كانوا حريصين على تطبيق القانون، والتعليمات المديرية، المتعلقة بتحسين خدمات الإدارة للمرتفقين، بعد خطاب جلالة الملك، وأن الضابطة تهربت من أداء واجبها، وتهجمت على المسؤولين، في إخلال تام بكل قواعد الانضباط وحسن السلوك.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ماكتب معاكس تماما لما وقع و يقع في ارض الواقع.
    المرجو تحري الحقاىق قبل كتابة اي مقال في الموضوع

  • Bnat ghi decor rjal homa lidarbin tamara flpolice

  • ما فعلته هذه الضابطة غير معقول خاصة بعذ الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح البرلمان2016 لكن المراة تمر في بعض الاوقات بحالة معينة تفقدها علميا ضبط نفسها وتتصرف بحماقة وتندم بعد ذلك اتمنى ان ينظر المسؤولون بعين الاعتبار لهذه الحالة ويمتعونها بظروف التخفيف وشكرا

  • لا تساهل مع الذين لا يطبقون خطاب اعلى سلطة في البلاد صاحب الجلالة ن الله .الطرد هو السبيل الوحيد لتنقية الادارة المغربية من هؤلاء الانتهازيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.