أين بنكيران مُدعي محاربة الفساد.. الصين تعاقب 196947 ألف شخص بتهمة البذخ والتبذير

مشاهدة 4 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 7:48 مساءً
أين بنكيران مُدعي محاربة الفساد.. الصين تعاقب 196947 ألف شخص بتهمة البذخ والتبذير
Chinese President Xi Jinping speaks at a U.S.-China business roundtable, comprised of U.S. and Chinese CEOs, Wednesday, Sept. 23, 2015, in Seattle. The Paulson Institute, in partnership with the China Council for the Promotion of International Trade, co-hosted the event. (AP Photo/Elaine Thompson, Pool)

كواليس اليوم: زربي مراد

أعلنت الهيئة الصينية العليا لمكافحة الفساد، أنه تم معاقبة إجمالي 196947 فردا في الحزب والحكومة بسبب انتهاك قوانين التقشف منذ عام 2012.

اقرأ أيضا...

وذكرت تقارير صحفية، أن القيادة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شنت حملة في شهر ديسمبر عام 2012، وتبنت “القواعد المكونة من ثماني نقاط” بهدف كبح التبذير وتحسين أسلوب العمل الرسمي.

وذكرت اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، يوم السبت، أن الأشخاص المعاقبين تورطوا في أكثر من 146 ألف قضية خلال الأربعة أعوام الماضية، وتورط ربعهم تقريبا في استخدام سيارات عامة وتناول الطعام والشراب باستخدام الأموال العامة.

وتشمل الانتهاكات أيضا إقامة حفلات زفاف وجنازات مترفة وإنفاق الأموال العامة على الرحلات وتقديم الرشاوى.

وأظهرت اللجنة المركزية لفحص الانضباط، أنه تم تسجيل 33532 انتهاكا من شهر يناير إلى شهر أكتوبر 2016، ما يقارب عدد الانتهاكات التي حدثت في عام 2015.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.