السعودية تصدر حكما بالإعدام في حق 15 متهما بالتجسس لصالح إيران والأخيرة ترد بالنفي

مشاهدة 6 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 11:07 صباحًا

كواليس اليوم: عن (وكالات) بتصرف

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض الثلاثاء 6 ديسمبر، الحكم الابتدائي بإعدام 15 من أصل 32 متهما في قضية خلية التجسس الإيرانية.

اقرأ أيضا...

كما أصدرت المحكمة أيضا حكما بسجن 15 متهما، لمدد تتراوح بين 6 أشهر و25 عاما، وبرأت 2 آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن محاكمة المتهمين الـ32 بتنظيم خلية تم تفكيكها في عام 2013 ويعتقد أنها تجسست لصالح طهران، بدأت في فبراير، ووجهت إليهم تهمة بتسليم عناصر من الاستخبارات الإيرانية معلومات في منتهى السرية والخطورة في مجال الدفاع من شأنها أن تعرض للخطر أمن المملكة السعودية ووحدة أراضيها وسلامة قواتها.

إلى ذلك، وجهت إلى المدانين اتهامات بالتخطيط لتنفيذ أعمال تخريبية في المنشآت الاقتصادية الحيوية داخل المملكة، وتجنيد موظفين في مؤسسات الدولة السعودية لغرض التجسس والتخابر لصالح الاستخبارات الإيرانية، إضافة للسعي إلى تفكيك وحدة المجتمع السعودي عن طريق زرع الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار أتى في وقت تتعرض فيه السعودية إلى انتقادات مستمرة من قبل منظمات حقوقية في شتى أنحاء العالم لإصدار محاكمها سنويا العديد من أحكام إعدام، إذ أعدم 153 شخصا داخل السعودية في عام 2015.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.