تصنيف:المغرب يتبوأ المرتبة الثانية إفريقيا في مجال تسهيل العمليات التجارية

مشاهدة 1 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:59 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

احتل المغرب المرتبة الثانية على المستوى الإفريقي بعد جمهورية موريس في مجال تسهيل العمليات التجارية وذلك وفق تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي.

اقرأ أيضا...

وصنف تقرير 2016 لهذا المنتدى العالمي الكبير، الذي يحلل درجة اندماج وانفتاح البلدان على التجارة العالمية، المغرب في المرتبة ال 49 في وقت كان يحتل فيه المرتبة ال 52 في 2014 .

وبذلك يكون المغرب قد قام بتحسين مرتبته مؤكدا بالتالي المنحى المتصاعد لاقتصاديات غالبية بلدان غرب المتوسط.

وعلى المستوى العالمي، احتلت سنغافورة المرتبة الأولى أمام هولاندا. كما انتقد التقرير بالمقابل الإجراءات التقييدية التي اتخذتها بعض الدول المتقدمة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.