ضربة موجعة “للبوليساريو” وحلفائه.. المغرب في القمة المقبلة للإتحاد الإفريقي

مشاهدة 19 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 12:21 مساءً

كواليس اليوم: عن(ومع) بتصرف

ذكرت جريدة “لاليبر بلجيك”، في عددها ليوم الإثنين، أن الانضمام الفعلي للمغرب للاتحاد الإفريقي، نهاية يناير 2017 بمناسبة انعقاد القمة المقبلة للاتحاد، لا يدع مجالا للشك.

اقرأ أيضا...

وكتبت الجريدة أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي لا تدع مجالا للشك، مذكرة بأنه على إثر الزيارات التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى كل من رواندا، وتانزانيا، ومدغشقر، وإثيوبيا، ونيجيريا، أعربت هذه البلدان عن تأييدها لدخول المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن ذلك يشكل “خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للمملكة”.

وأشارت (لاليبر بلجيك) من جهة أخرى إلى تراجع دعم البلدان الإفريقية لأطروحة الانفصاليين.

وذكرت بأنه خلال الجولة الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا تم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات. ففي إيثيوبيا حيث مقر الاتحاد الإفريقي، ونيجيريا، أعلن المكتب الشريف للفوسفاط عن استثمار 5 مليار دولار لإحداث مصنعين لإنتاج الأسمدة.

وكان المغرب قد قدم بشكل رسمي في 23 شتنبر الأخير طلب العودة للمنظمة الإفريقية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.