عاجل بالفيديو…زلزال يضرب إندونيسيا وهذا عدد القتلى !!

مشاهدة 7 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 1:29 مساءً

كوليس اليوم: عن (وكالات) بتصرف

لقي 97 شخصا مصرعهم، وأصيب نحو 270 آخرين جراء زلزال وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 7 ديسمبر بالقرب من السواحل الشمالية لجزيرة سومطرة الإندونيسية.

اقرأ أيضا...

وبحسب المعلومات الصادرة عن الوكالة الوطنية لإزالة آثار الكوارث الطبيعية في إندونيسيا، فقد أدى الزلزال، الذي أعقبته 10 هزات ارتدادية بقوة تبلغ حتي 6.5 درجة على مقياس ريختر، إلى هدم 125 منزلا، في حين ما زال هناك مئات من المواطنين يبقون تحت الأنقاض.

والجدير بالذكر أن إندونيسيا من أكثر المناطق المعرضة للزلازل في العالم، وقد كان قد ضرب شمال غرب شواطئ جزيرة سومطرة عام 2004 أقوى زلزال في العالم خلال 40 عاما، والذي أسفر عن مقتل آلاف الأشخاص في 12 منطقة من المحيط الهندي، والذي وصلت قوته حتى 8.2 درجة بمقياس ريختر.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.