كازا: لصوص يسرقون سراويل شركة “الجينز” وتجار مخدرات في قبضة البوليس

مشاهدة 15 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 8:05 مساءً

كواليس اليوم: خاص من الدار البيضاء

تمكنت مصالح أمن مولاي رشيد، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 37 و 51 سنة، وهما على التوالي سائق شاحنة ومستخدم بشركة خاصة بالنقل الدولي للبضائع، وذلك على إثر ضبطهما في حالة تلبس بالسرقة.

اقرأ أيضا...

المعنيان بالأمر تم إيقافهما نهاية الأسبوع المنصرم، على مستوى شارع عبد القادر الصحراوي بمنطقة مولاي رشيد، في حالة تلبس بمحاولة إنزال ملابس جاهزة عبارة عن سراويل “Jeans” من داخل شاحنة كبيرة تبين من خلال البحث الأولي أنها كانت موجهة للتصدير دون أن تتوفر القاطرة على الختم الرصاصي الخاص بمصلحة الجمارك.

بعد إشعار الممثل القانوني للشركة صاحبة الملابس الجاهزة وكذا ممثلي شركتي النقل الدولي تم الإحتفاظ بالمعنيين بالأمر رهن إشارة البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة في انتظار أن يحالا على العدالة من أجل ما نسب إليهما.

من جهتها، تمكنت مصالح أمن الفداء مرس السلطان ممثلة في عناصر دائرة شرطة المحطة الطرقية أولاد زيان من إيقاف شخص وفتاة، نهاية الأسبوع المنصرم، وحجز كمية 2.5 كلغ من مخدر الشيرا.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى المحطة الطرقية أولاد زيان رفقة السالفة الذكر، وبحوزته كمية مخدر الشيرا المذكورة على شكل 26 صفيحة كانت داخل حقيبته الظهرية، وذلك بناء على الأبحاث التي تباشرها مصالح الأمن بهذه الدائرة الأمنية للحد من تفشي جميع الظواهر الإجرامية بالمحطة. المعني بالأمر تمت إحالته على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة رفقة الفتاة في انتظار إحالتهما على العدالة من اجل المنسوب إليهما.

وبدورها، أحالت مصالح أمن سيدي البرنوصي بداية الأسبوع الجاري على السيد وكيل الملك بابتدائية البيضاء شخصا مبحوثا عنه، وذلك لتورطه في حيازة والإتجار في مخدر المعجون. وتشير معطيات البحث الأولية إلى أن المصالح الأمنية بسيدي البرنوصي أوقفت المعني بالأمر وبحوزته بويثقات من مخدر المعجون، ثم انتقلت إلى مسكنه فتم العثور بداخله على كمية 800 غرام من نفس المخدر وكمية 3 كلغ من الدقيق المحمص، الذي يستعمل في صناعته. وقد أسفر البحث مع المشتبه فيه عن اعترافه بترويج تلك المخدرات بين الشباب بعد مزج الدقيق المحمص مع بقايا القنب الهندي ومخدر الشيرا من النوع الردئ. تجدر الإشارة إلى أن هذا الأخير كان مبحوثا عنه بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف أمن سيدي البرنوصي، من أجل نفس الجرم. بعد انتهاء البحث تمت إحالة الموقوف على العدالة في حالة اعتقال وذلك من أجل حيازة والاتجار في المخدرات.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.