التخلف ما خطا حتى بلاد: مرحاض مضاد للرصاص لفائدة وزير هندي يثير موجة سخط عارم

مشاهدة 4 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:19 مساءً

كواليس اليوم: عن (وكالات) بتصرف

سبب رئيس وزراء ولاية تيلانغانا جنوب الهند موجة غضب عارمة بعد انتقاله إلى منزل جديد فخم كلف 7.3 ملايين دولار من أموال دافعي الضرائب.

اقرأ أيضا...

وقد أقيم المبنى على مساحة 9 آلاف متر مربع من الأراضي العقارية الرئيسية في مدينة حيدر أباد.

ويضم المنزل مراحيض مضادة للرصاص وقاعة تتسع لـ 250 شخصا وقاعة للاجتماعات تستوعب 500 شخص.

وانتقل كيه شاندراشيخار راو إلى المنزل يوم الخميس الماضي بعد إقامة سلسلة من الطقوس الدينية من قبل زعيمه الديني الروحي تشينا جيار سوامي، الذي جلس على كرسيه الرسمي ليباركه، بينما أثارت المراحيض المضادة للرصاص موجة من السخرية.

ويحمل المنزل اسم “براغاثي بافان” وتم بناؤه بالتعاون مع مجموعة خبراء في تقاليد “فاستيو” الهندوسية القديمة وتستخدم في بناء المنازل وتهتم بالعلاقة بين البشر وأماكن سكنهم.

ويأتي الكشف عن تفاصيل منزل روا بعد أسابيع قليلة من الجدل الذي سببه مسؤول آخر بإقامة حفل زفاف فخم لابنته، وهو ما أجج غضب الهنود الذين يعانون من أزمة مالية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.