نائب رئيس بوينغ: المغرب يتوفر على مؤهلات وإمكانات واعدة جدا في مجال صناعة الطيران

مشاهدة 3 ديسمبر 2016 آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:00 مساءً
نائب رئيس بوينغ: المغرب يتوفر على مؤهلات وإمكانات واعدة جدا في مجال صناعة الطيران
787 Dreamliners, including an airplane for Air India (R), are seen on the production line at the Boeing Commercial Airplane manufacturing facility in Everett, Washington in this February 14, 2011 file photograph. A section of pilots at national carrier Air India, who were on a 58-day strike demanding exclusive rights to fly Boeing Dreamliners, called off their agitation late on July 3, 2012 bowing to pressure from the government and a Delhi court intervention. REUTERS/Anthony Bolante/Files (UNITED STATES - Tags: TRANSPORT BUSINESS SOCIETY)

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

أكد نائب رئيس شركة بوينغ المكلف بالمبيعات في شمال شرق آسيا، إحسان منير، أن المغرب القوي بموقعه الجغرافي المتفرد، واليد العاملة المؤهلة والكفاءات الدقيقة والتنافسية، يتوفر على المؤهلات اللازمة لتحقيق النجاح في قطاع صناعة الطيران.

اقرأ أيضا...

وقال منير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال حفل أقيم في سياتل عشية تسليم طائرة دريملاينر للخطوط الملكية المغربية، إن الملاحة الجوية صناعة “ذات تنافسية كبيرة جدا، والطريقة الوحيدة للبقاء في السوق منخفضة التكلفة تتمثل في الحفاظ على الجودة العالية والمصداقية على مستوى التسليم”.

وقال إن “الموردين ينبغي أن ينتجوا مكونات في الوقت المحدد، وبالجودة العالية وبالتكلفة المنخفضة”، مضيفا “إننا نرى أن المغرب لديه كل هذه المؤهلات، ويتوفر على إمكانات واعدة جدا في هذا الصدد”.

وشدد على أن موقعه بإفريقيا، وقربه من أوروبا، وانفتاحه على الأطلسي، والروابط “الفريدة” مع منطقة الشرق الأوسط، كل الشروط متوفرة لكي تستفيد المملكة من إمكاناتها في مجال صناعة الطيران، مؤكدا أن هذه المؤهلات تتعزز أكثر بفضل الاستقرار السياسي والاقتصادي، وخصوصا الرؤية الملكية الاستراتيجية.

وأعرب إحسان منير عن يقينه بأن هذه المؤهلات ستساهم في تطوير الخطوط الملكية المغربية، الشركة “ذات الأداء العالي” التي ساهمت في إرساء صناعة الطيران في المغرب منذ عقود.

وخلص إلى أن “المغرب يتوفر اليوم على أرضية استراتيجية ترتكز عليها الخطوط الملكية المغربية لتكون أحد الفاعلين الرئيسيين ليس فقط بإفريقيا وبمنطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما أيضا على الصعيد العالمي”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.