وزارة التربية الوطنية تقرر مقاضاة “كيكيش” بعد وصفه كبار المسؤولين بالعصابة

مشاهدة 15 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 5:04 مساءً

كواليس اليوم: خاص من الرباط

خرجت وزارة التربية الوطنية عن صمتها في قضية التصريحات المنسوبة إلى أحمد كيكيش، مدير التعليم السابق، بعد الأخبار التي تم تداولها من طرف مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية، والتي يتهم فيها مسؤولين بالوزارة بالضلوع في اختلالات تدبيرية ومالية.

اقرأ أيضا...

وجاء في بلاغ توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وحرصا منها على رفع أي لبس تجاه هذه التصريحات لما تحمله من خطورة، تعبر عن شجبها للافتراءات والاتهامات التي يتعرض لها عدد من مسؤولي الوزارة دون حجج وأدلة والتي تجاوزت ما هو مهني إلى المساس بالأعراض والحياة الشخصية لهؤلاء المسؤولين.

وأوضح البلاغ أن إنهاء مهام أحمد كيكيش على رأس المديرية الإقليمية بالقنيطرة تم بناء على معطيات دقيقة ومعللة في احترام تام للضوابط والمساطر المعمول بها، علما بأن إمكانية الطعن في القرارات الإدارية متاحة لجميع الموظفات والموظفين شريطة أن يتم ذلك وفق المساطر والآجال المعمول بها.

وشددت الوزارة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة المعني بالأمر قضائيا واتخاذ جميع الإجراءات الإدارية المعمول بها في حقه، مشيرة إلى أن مشاريع البرنامج الاستعجالي قد خضعت على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لعملية افتحاص داخلية من طرف المفتشيات العامة للوزارة وخارجية من طرف كل من المفتشية العامة للمالية والمجلس الأعلى للحسابات.

وأكدت الوزارة لم تتوان ولن تتوانى في فتح التحقيق في أي اختلال تدبيري واتخاذ الإجراءات الإدارية التأديبية المنصوص عليها تجاه الموظف (أو الموظفين) الذي ثبتت مسؤوليته (مسؤوليتهم) عن هذا الاختلال وعند الاقتضاء إحالة الملف على المجلس الأعلى للحسابات أو على وزارة العدل والحريات وذلك كيفما كانت الوضعية الاعتبارية للمعني (المعنيين) بالأمر، مشيرة إلى أن أي مواطن يتوفر على أدلة دامغة تدين أي موظف أو مسؤول بالوزارة الإدلاء بها إلى الوزارة أو إلى السلطات المختصة، وإذا تمت بالفعل إدانة الموظف أو المسؤول المتهم، فإن الوزارة ستتخذ في حقه العقوبات الإدارية المعمول بها.

والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تجدد التأكيد على أنها تحرص كل الحرص على إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وبالمقابل فإنها لن تذخر جهدا في حماية أطرها ومسؤوليها من أي إهانة أو مس بكرامتهم، كما أنها لن تقبل البتة توجيه التهم الملفقة لمسؤوليها وأطرها مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا أو ترهيبهم بغرض ثنيهم عن أداء المهام الموكولة إليهم.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ان دالك الفاسد اضرضور هو مدلل الوزارة لما يغدق على مسؤوليها من هديا كلها مستنزفة من دناء الشعب والوطن ومن مداخيل الصفقات المشبوهة
    مدام في مسؤولين بهده العقليات فرحمة الله عليك يا بلد
    لهدا لنتحد جميعا ضد الفساظ زضد المدير الفلسد مخمد
    ونرفع عريضة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله للتدخل عاجلا لانقادنا من امثال هؤولاء المسؤولين

  • كم من شكاية وجهت إلى الوزير ! وتم إقبارها. كيكش تمتع دائما بحصانة من طرف الكاتب العام. ألم يعتبره أحسن نائب وتم تنويهه من طرف الوزير. الآن رفعت الحصانة سبحان مبدل الأحوال. ما قول الوزير في الاختلالات الإدارية والمالية والطغيان والظلم السائد باكاديمية. الرباط ماراي الوزير في الحصانة التي يتمتع بها السيد مدير الاكاديمية؟ الكل في وزارة بلمختار في خدمته. حتى السائق الكريم للسيد الوزير وكتابة السيد الكاتب

  • كذب وبهتان والفساد مستشر
    أحيي موقع كواليس اليوم لنشره بيان الحقيقة الصادر عن الوزارة، لأنه بالفعل سقط في الفضيحة، خصوصا في آخر الفقرات عندما قال إن أي مواطن يتوفر على خروقات أن يقدمها غلى الوزارة…..
    للأاسف نرد على ما ينشر من حقائق بالكذب والادعاءات الفاغرغة، وشخصيا أتوفر على ملف ثقيل، وجه مرات عديدة إلى الوزارة بكاتبها العام ووزيرها وزالمفتش وغيرهم، لكن يبدو أن مبدد المال العام المعني، يتمتع بحصانة إذ عوض إخضاعه للعقوبات المعمول بها، تمت ترقيته، وهنا يطرح شؤال عريض حول مفهوم العقوبة عند الراسخين في الإدارة.
    وأخيرا أقول الله ينعل اللي ما يحشم

  • للأسف الوزارة تأخرت كثيرا في التصدي لهذا الفيروس الذي أساء للقطاع لمدة سبع سنوات. أول الغيث قطرة يجب أن يدلي بما لديه من حجج ويجب أن يعاقب إن أساء لكرامة وسمعة الناس أو محاسبة من ثبت في حقهم الفساد.

  • بدل ان تكونو محايدين وتتحققو من امر تريدون مقضاة كيكيش
    عجبا للناس تؤيد المنكر وتحمي اللصوص الي اين بتا هدا الحال انه الدمار
    كل هؤلاء للصوص ومن يدافع عنهم حتما منهم
    والصورة اصبحت واضحة عصابة متمرسة
    ويحب اللجوء للملك محمد السادس للتدخل لمحاسبة هؤلاء الدين جمعو ثراوات بالمليارات على حساب ابناء الشعب
    لا ثم كلا جلالة الملك نصره الله لن يرضى بهدا

  • سعادة الوزير كذا فعلت حين غير السيد مدير أكاديمية الرباط محضر صفقة الحراسة لصالح صديقه وشكرك فيها عواقب كل من رفض توقيع المحضر المزور؟
    ماذا فعلت حين رفض مفتش شريف توقيع صفقة موجهة؟هل تعرف ان تقريرا خاصا بهذه الصفقة أعطي للسيد قضاض الذيسكت عليه. هل تعرف ان الموظفون بالأكاديمية يعانون الأمرين يستغيثون ولا مجيبء؟

  • سلوك بلطجي . يجب مقاضاة هذا ……….كرامة رجال التعليم ليست لعبة في ايدي من هب و دب

  • هدا الرجل يجب ان يتابع قضاءيا على جميع خروقاته على جميع المتضررين اللجوء الى القضاء باش يعرف الضسارة فين غاتوصلو وبسل دارها مرة وحة صدقاتليه بغا يعاودها اعتصم هو يولي ناءب معرفش الوقت تبدلات يجب محاسبته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.