وزير خارجية نيجيريا: خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب مبادرة ”متبصرة” تستفيد منها العديد من البلدان

مشاهدة 3 ديسمبر 2016 آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:00 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف

أكد وزير الشؤون الخارجية النيجيري جيوفري أونييما ، أن مشروع إنجاز خط أنابيب للغاز يربط نيجيريا والمغرب ، يعد مبادرة” متبصرة ” سيستفيد منها العديد من بلدان المنطقة.

اقرأ أيضا...

وقال في تصريح صحافي بمناسبة إطلاق هذا المشروع ، اليوم السبت بمدينة أبوجا ، إن الأمر يتعلق بمشروع طليعي ، يجسد الرؤية المشتركة لقائدي البلدين ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والرئيس النيجيري محمدو بخاري، والمتعلقة بتنمية التعاون جنوب / جنوب .

واعتبر أن هذا المشروع ، الذي يتميز بقيمة مضافة عالية ، والذي سيعبر مجموعة من البلدان الإفريقية ، سيحفز الاندماج الاقتصادي الإقليمي .

وفي معرض تطرقه لتمويل هذا المشروع ، أوضح رئيس دبلوماسية نيجيريا ، أن الصندوقين السياديين للبلدين ، الهيئة السيادية للاستثمار النيجيرية، ومؤسسة (إثمار الموارد) ، أبرما شراكة مع البنك العالمي ، غايتها تشجيع الاستثمار في مجال الطاقات ، وخاصة المتجددة منها .

كواليس اليوم
كلمات دليلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.